يالا يا شباب

منتدي روش يعالج مشاكل الشباب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نفسك يكون شعرك زي البنوته ده ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 80
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 03/09/2007

مُساهمةموضوع: نفسك يكون شعرك زي البنوته ده ؟؟؟؟   الثلاثاء سبتمبر 11, 2007 2:47 pm



نصائح طبيعيه لصحه وجمال شعرك

تعتبر صبغات الشعر ومكواة الشعر من أكثر العوامل التي تدمر الشعر، هذا على الرغم من إقبال معظم النساء عليها، ولكن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية لصحة الشعر التي يجب أن نسعى إليها وكذلك لجماله، حيث إن جمال الشعر الدليل على صحته؛ ولذا يجب ان نعتني بصحة الشعر جيدا باستخدام المواد الطبيعية والابتعاد عن المواد الكيميائية التي تضر الشعر، حيث قد تؤدي إلى ضرر الشعر وسقوطه واحتقانه تماما مثل مساحيق الوجه التي تبدو كل من تستخدمها بجمال باهر، ولكن سرعان ما تسحب نضارة البشرة وتظهر عليها عوامل الشيخوخة والشحوب الواضح على الرغم من صغر السن.

*ينصح أولا بتناول الغذاء المفيد لصحة الشعر مثل السمك والأصداف والأعشاب البحرية وكل ما يحتوى على فيتامين(B) ومادة اليود والأملاح المعدنية، حيث يبدأ الطب البديل بالعلاج بدءا من الغذاء أولا قبل تناول اي علاج حيث إن الغذاء هو الأساس.

* للعناية بالشعر عامة: يجب تمشيطه من كل جهة أولا ثم فصله، وتدلك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية، حيث يعمل ذلك على زيادة حيويته.

* يمكن استخدام صفار البيض المخفوق لفروة الرأس ثم يترك بعض الوقت ثم يزال بالماء الفاتر أو الساخن، وفي حالة الشعر الدهني يمكن إضافة بعض الخل إلى البيض الذي يترك على الشعر ثم يشطف الشعر بالماء الساخن، ثم بالماء البارد المضاف إليه قليل من عصير الليمون أو الخل.

* ولتغذية الشعر وزيادة نموه: يمكن تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون حتى تنتعش فيها حركة الدم حيث يجب تقوية فروة الرأس بتغذيتها أو إذا كان الشعر دهنيا فلا يستخدم الزيت بل يستخدم صفار البيض.

كيف يمكن منع الشعر من السقوط ؟

هناك معدل طبيعي لسقوط الشعر، ففي الرأس من 100 ألف إلى 150 ألفا فإذا سقط من 20 إلى 40 شعرة فهذا أمر طبيعي، أما إذا لاحظت أن السقوط يزيد عن ذلك فهذا أمر يستدعي الانتباه.

فأول شيء هو الابتعاد عن الصبغات ومكواة الشعر ومراعاة أن يكون الجسم في صحة جيدة، حيث يتأثر الشعر بالصحة العامة للجسم، ففي حالة الضعف العام يلاحظ سقوط الشعر.. فينصح بمراعاة تعريضه لأشعة الشمس حيث تكون مغذية ومفيدة، ويصفف كذلك بشكل طردي وع**ي مرارا في اليوم حتى تنشط الدورة الدموية فيتغذى الشعر.
ولا يغسل بالصابون أكثر من مرة في الأسبوع حتى يُبقي على ما يغذي جذوره من المواد الدهنية التي تفرزها الغدد لتغذيته.

ويعالج الطب التقليدي سقوط الشعر بتناول الحبوب المحتوية على فيتامين (B) التي تحتوى على خلاصات الكبد والكلى وصفار البيض، ولذا ينصح بتناول هذه الأغذية حيث تكون وقاية لنا من سقوط الشعر.

* محاربة قشرة الشعر: هناك بعض الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الشعر وذلك بدق (4) رؤوس من الثوم، ونقعها مع كمية من السبرتو (الكحول) وتركها في الشمس (10) أيام ثم تصفي وتخلل بها فروة الرأس مرتين يوميا.

* وهناك وصفة أخرى فعالة وهي بفرك فروة الرأس بعجينة الملح الناعم على الشعر ثم تدلك به فروة الرأس برؤوس الأصابع ثم ينظف بمشط دقيق الأسنان.

* توضع كمية من خل التفاح في كوب حوالي ربعه ثم يضاف إليه ضعف الكمية من الماء ويغمس المشط بالمزيج ويمشط الشعر مرتين أوثلاث يوميا.

_________________


المشرف العام لمنتدي يالا يا شباب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://this.ahlamontada.com
massari



ذكر عدد الرسائل : 11
تاريخ التسجيل : 05/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: نفسك يكون شعرك زي البنوته ده ؟؟؟؟   الأربعاء سبتمبر 12, 2007 11:27 am

تسلم يا برنس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نفسك يكون شعرك زي البنوته ده ؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يالا يا شباب :: بوابه يالا يا شباب :: كلام في الممنوع :: كلام بنات-
انتقل الى: